روسيا تقصف مواقع "داعش" و"النصرة" في سوريا بصواريخ مجنحة

17.11.2016 | 21:09

استهدفت القوات الجوية الروسية، يوم الخميس، مواقع تنظيمي "الدولة الإسلامية" (داعش) و"جبهة فتح الشام" "النصرة سابقاً" في سوريا، بالصواريخ المجنحة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان أنه "تم إطلاق الصواريخ المجنحة من الجو فوق منطقة في مياه البحر الأبيض المتوسط، وأقلعت الطائرات من أحد المطارات الواقعة على الأراضي الروسية ونفذت عمليتين للتزود بالوقود جوا وقطعت مسافة تبلغ 11 ألف كيلومتر".

وأضاف البيان أنه "تم إشراك مقاتلات من طراز "سو-33" تابعة لحاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" وكذلك الطيران الحربي من قاعدة "حميميم" في ريف اللاذقية، مشيرا إلى أن مقاتلات من طراز "سو-30" غطت سير العملية، فيما نفذت الطائرات من دون طيار مهام تسجيل نتائج الضربات"

وأوضح البيان  ن "الضربات استهدفت "مراكز القيادة التابعة للإرهابيين، ومستودعات الأسلحة والذخائر، وتجمعات المعدات العسكرية وكذلك المصانع الخاصة بإنتاج الأسلحة"، مشددا على أن "إحداثيات جميع الأهداف تم تدقيقها وتأكيدها عبر قنوات استطلاع عدة".

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت يوم الثلاثاء، بدء عملية واسعة في ريفي حمص وإدلب بمشاركة حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" المتواجدة قبالة سواحل سوريا، تلاها تصريح الكرملين ان العمليات قد تتسع لتشمل حلب.

يشار إلى أن العمل العسكري الروسي في سوريا بدأ في نهاية أيلول 2015، حيث اتخذت قوات روسية من قاعدة حميميم الجوية في ريف اللاذقية مقراً لها، وأعلنت دعمها الجيش النظامي عبر قصف مواقع التنظيمات الإرهابية في البلاد.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved